عزيز طبيعي

هبة التربة: كيف يقوم السماد ببناء المجتمع

هبة التربة: كيف يقوم السماد ببناء المجتمع

استغرق الأمر أكثر من عقدين لكيفن هولثام ، 49 ، لصياغة ما يعتقد أنه مزيج التربة المثالي. وهو يعمل بنفس القدر من الجهد في التخلي عنه.

يأتي هولتهام من سلالة مزارع في مقاطعة نياجرا ، غرب نيويورك ، ولكن منزله على مدار سنوات 15 الماضية كان شارلوت بولاية نورث كارولينا. هناك ، يجمع النفايات السامة التي يسعد الناس التخلص منها ويستخدمها لزراعة أرضه.

في كل أسبوع ، يقوم هولتهام بجمع عدة آلاف من المخلفات الغذائية والخضروات المصنوعة من النباتات من المطاعم والمقاولين في جميع أنحاء المدينة. يذهب الطعام إلى مكب النفايات إذا لم يتناوله ، والعمال الذين كانوا سيضطرون إلى الدفع لإلقاء نفاياتهم الخشبية حريصون عليه لخلع أيديهم.

وقال هولتهام: "إحدى أكبر مشاكلي هي أنني لا أستطيع شراء كل هذه التربة". "لذلك ، اكتشفت كيفية القيام بذلك باستخدام رقائق الخشب ونفايات الطعام ، ثم فجأة تنفي مشكلة النفايات الهائلة. التربة مصنوعة من نفايات الطعام 100 خالية في المئة ، والأمر متروك لي للقيام بكل العمل الشاق. "

تتطلب وصفة هولتهام الخاصة للتربة خلط مزيج من الجزر والبنجر والكرنب المخمر مع رقائق الخشب. لقد تعلم أن خصوبة السماد تعتمد إلى حد كبير على نسبة الكربون إلى النيتروجين. الخضروات توفر مصدرا للنيتروجين ، الخشب ينبعث الكربون. ينتج عن الانهيار الميكروبي للمادة العضوية الحرارة كمنتج ثانوي ، مما يتسبب في تجانس الخليط في غضون ثلاثة أشهر. يضع هولتهام ذلك في صندوقه الدودي ليغمره بالميكروبات والمواد المغذية من المسبوكات.

على الرغم من أنه يمكن أن يتخيل عمليته كشركة مدرة للدخل ، إلا أن هولتهام يفضل التخلي عن أرضه وتثقيف الآخرين حول كيفية بنائها. وبهذه الطريقة ، فإن زيادة الاستدامة الغذائية والحصول عليها تقع في صميم مبادرته.

يقدر هولتهام أنه ، حتى الآن ، أعطى شحنة من حمولة شاحنة قلابة من التربة. لقد تم إنشاؤه حول حدائق 30 في أربع ولايات خلال العقد الماضي ، وكل ذلك مجانًا. وقال إن الجيران يعرفون أنهم يستطيعون القدوم إليه باستخدام الجرافات ، وسوف يرسلونها بمزيج التربة. كما أنه أعطى التربة إلى Bulb ، وهي منظمة توفر المنتجات الطازجة والأدوات التعليمية للمجتمعات في الصحارى الغذائية.

في شهر أبريل الماضي ، قدم هولتهام التربة لصديقه وأخصائي الأعشاب المحلي براندون رويز وعلمه كيفية صنع التربة بمفرده. وقال رويز إن المعرفة ستمنحه وصولاً أفضل إلى الغذاء والنباتات الطبية بغض النظر عن وضعه المالي.

وقال رويز عن هدية هولتهام: "كان ذلك أمرًا مهمًا جدًا بالنسبة لي مع الرغبة في تشجيع السيادة حقًا ، سواء أكان الأمر يتعلق بالغذاء أو بالأعشاب - كل الأشياء المتعلقة بصحتنا". "ترابنا هو المكان الذي يبدأ فيه كل شيء ، وبالتالي فإن القدرة على القيام بذلك ومعرفة كيفية إنشائها بمفردي قوية حقًا."

في جميع أنحاء البلاد في ولاية كاليفورنيا ، جاءت التربة أيضًا في شكل هدية لسوسي لوبيونر من سكان بحيرة تاهو.

لطالما أرادت Lippuner ، 60 ، العودة إلى الحديقة ، لكنها لم تستطع البدء. تفرض العيش في الجبال تحديات فريدة - تربة قاسية ، موسم نمو قصير ، وطقس قاسي. علاوة على ذلك ، فإن حساسية Lippuner لعدد من المهيجات البيئية جعلت معظم الفناء لا يطاق.

حتى في الربيع الماضي ، قامت الجارة بولي ريان بتجميع رقعة خضار لخضروات ليبونر خارج منزلها المتنقل باستخدام التربة السطحية المتبقية ، وسماد الدجاج ، وسبائك الدود ، والشتلات من حديقتها الخاصة. ثم أضاف Lippuner نظام الري.

نمت قرنبيط ، بوك تشوي ، والعديد من أنواع اللفت.

"سأستمتع بالخروج في الليل ، تماماً كما كانت الشمس تغرب ، سقي نباتاتي وزرع الحياة."

هي الآن تدفع الهدية للأمام. تقدر Lippuner أنها قدمت حوالي نصف حصادها الأول للجيران. وقالت "لقد كانت تجربة الترابط وبناء المجتمع بطريقة صغيرة".

لأسباب مماثلة ، يخطط هولتهام لتوسيع مشاريعه الزراعية لتشمل المزارعين الآخرين ومقرها تشارلوت والمجموعات الغذائية التي يمكن أن تساعد في المواد والعمالة. هذا يمكن أن يكون لها تأثير أكبر.

معظم الأشخاص المهتمين بالتربة له عمومًا تقارب لزراعة طعامهم. إنه يأمل أن يساعد الآخرين الذين قد لا يفعلون ذلك - خاصة أولئك الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

قال هولتهام: "أعتقد أن الطعام يجب أن يكون مجانيًا ، ويمكن أن يكون مجانيًا بالفعل". لأن التربة خالية والبذور مجانية. يمكنك الذهاب إلى المتجر وشراء بذور 30 من قطيفة حمراء. تنمو نباتات 30 هذه وتقدم ملايين البذور. لذلك لديك قطيفة للحياة ".

كيفن هولثام وصفة التربة

  1. الكربون إلى النيتروجين ، 4 إلى 1: الكربون هو الأشياء الميتة. رقائق الخشب إنشاء مساحة سطح لطيفة للبكتيريا الهوائية. النيتروجين هو بقايا الطعام والأشياء الخضراء.
  2. حرارة: يجب أن تحصل الأكوام على درجات 120 من النشاط البكتيري.
  3. المياه: الحفاظ على مستوى الرطوبة في المئة 50.
  4. التهوية: انه يستخدم الحارث الصغير للذهاب خلال الصفوف كل بضعة أيام.
  5. العناصر الغذائية الإضافية: النهاية الميكروبية في صندوق الدودة.
  6. مرة: حوالي ثلاثة أشهر.

ظهر هذا المقال أصلا على مجلة نعم

نبذة عن الكاتب

ليز برازيل كتب هذا المقال ل قضية الأوساخ، قضية الربيع 2019 من نعم فعلا! مجلة. هي الحلول السابقة التي أبلغت عن المتدرب بنعم! مجلة. وهي الآن تقدم تقارير عن Crosscut و KCTS 9 كزميل صحفي ناشئ في Cascade Public Media. متابعة لها على التغريد LizBrazile.

كتب ذات صلة

أنجليزي الأفريكانية عربي الصينية المبسطة) تقاليد صينية) Dutch الفلبينية جيب  الألمانيّة الهندية Indonesian Italian اليابانيّة الكوريّة الملايو اللغة الفارسية البرتغاليّة Russian إسباني السواحيلي Swedish Thai التركية الأردية الفيتنامية

Mighty Natural

The Gift of Soil: How Composting Builds Community

The Gift of Soil: How Composting Builds Community

It took more than two decades for Kevin Holtham, 49, to formulate what he reckons is the perfect soil mixture. And he’s working just as hard at giving it away.

Holtham comes from a farmer lineage in Niagara County, western New York, but his home for the past 15 years has been Charlotte, North Carolina. There, he collects compostable waste that people are happy to get rid of and uses it to cultivate his land.

Each week, Holtham rounds up several thousand pounds of plant-based food waste and wood chips from restaurants and contractors around town. The food goes to a landfill if he doesn’t take it, and workers who would otherwise have to pay to dump their wood waste are eager for him to take it off their hands.

“One of my biggest problems was I can’t afford to buy all this soil,” Holtham said. “So I figured out how to do it with wood chips and food waste, and then suddenly you’re negating a huge waste problem. Soil is being made from food waste 100 percent free, and it’s just up to me to do all the hard work.”

Holtham’s special soil recipe requires mixing a medley of composted carrots, beets, and kale with the wood chips. He learned that the fertility of compost is largely contingent upon its carbon-to-nitrogen ratio; the vegetables provide a source of nitrogen, the wood emits carbon. The microbial breakdown of the organic material produces heat as a by-product, causing the mixture to homogenize within three months. Holtham places that into his worm bin to infuse it with microbes and nutrients from the castings.

Though he can imagine his operation as an income-generating business, Holtham prefers to give away his soil and educate others on how to build it. In that way, increasing food sustainability and access is at the heart of his initiative.

Holtham estimates that, so far, he’s given away a couple of dump truck loads of soil. He’s created around 30 gardens in four states within the past decade, all free of charge. Neighbors know they can come to him with buckets, he said, and he’ll send them off with his soil mixture. He’s also given soil to the Bulb, an organization that provides fresh produce and educational tools to communities in food deserts.

Last April, Holtham gave soil to friend and local herbalist Brandon Ruiz and taught him how to make soil on his own. Ruiz said that knowledge will give him better access to food and medicinal plants regardless of his financial situation.

“That was just really significant to me with wanting to really encourage sovereignty, whether it’s over food or herbalism—all the things relating to our health,” Ruiz said of Holtham’s gift. “Our soil is where it all starts, and so being able to do that and learn how to create it on my own is really powerful.”

Across the country in California, soil also came in the form of a gift to Lake Tahoe resident Susi Lippuner.

Lippuner, 60, always wanted to garden, but she just couldn’t get started. Living high in the mountains poses unique challenges—hard soil, a short growing season, and severe weather. Moreover, Lippuner’s sensitivities to a number of environmental irritants have made most yard work unbearable.

So last spring, neighbor Polly Ryan assembled a vegetable patch for Lippuner outside of her mobile home using leftover topsoil, chicken manure, worm castings, and seedlings from her own garden. Lippuner then added an irrigation system.

She grew cauliflower, bok choy, and several varieties of kale.

“I would enjoy being out at night, just as the sun was going down, watering my plants and cultivating life.”

Now she’s paying the gift forward. Lippuner estimates that she gave away about half of her first harvest to neighbors. It’s been “a bonding experience and community building in a small way,” she said.

For similar reasons, Holtham plans to expand his agricultural projects to include other Charlotte-based farmers and food groups who can assist with materials and labor. This could make a larger impact. 

Most people interested in his soil generally have an affinity for growing their own food. He hopes to help others who might not—especially those who are food insecure.

“I believe food should be free, and it actually can be free,” Holtham said. “Because soil is free and seeds are free. You can go to the store and buy 30 seeds of red amaranth. Those 30 plants grow and they give out millions of seeds. So you have amaranth for life.”

Kevin Holtham’s Soil Recipe

  1. Carbon to nitrogen, 4 to 1: Carbon is dead things; wood chips create a nice surface area for aerobic bacteria. Nitrogen is food scraps and green things.
  2. Heat: The piles should get to 120 degrees from bacterial activity.
  3. Water: Keep a 50 percent moisture level.
  4. Aeration: He uses a little tiller to go through the rows every few days.
  5. Extra nutrients: A microbial finish in the worm bin.
  6. Time: About three months.

This article originally appeared on YES Magazine

About The Author

Liz Brazile wrote this article for The Dirt Issue, the Spring 2019 issue of YES! Magazine. She is a former solutions reporting intern for YES! Magazine. She now reports for Crosscut and KCTS 9 as Cascade Public Media’s Emerging Journalist Fellow. Follow her on Twitter @LizBrazile.

Related Books