عزيز طبيعي

هل تعد الفيروسات أفضل سلاح لمحاربة الجراثيم الخارقة؟

هل تعد الفيروسات أفضل سلاح لمحاربة الجراثيم الخارقة؟

تستهدف البكتيريا بقع محددة فقط من البكتيريا. Design_Cells / Shutterstock.com

فازت المضادات الحيوية في المعركة ضد البكتيريا المقاومة ، لكنها قد لا تفوز في الحرب.

ربما تعلم أن البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية ، والمعروفة أيضًا باسم البق الخارق ، أعاقت قدرة الأطباء على علاج الالتهابات. قد تكون أيضًا على دراية بحدوث انحدار حاد انخفاض في عدد المضادات الحيوية الجديدة القادمة إلى السوق. تشير بعض العناوين إلى أن البشرية محكوم عليها بمقاومة مضادات الميكروبات. حتى السياسيين والحكومات يزنون، مقارنة ارتفاع مقاومة مضادات الميكروبات للأزمات الشعبية الأخرى مثل تغير المناخ. على الرغم من أنني أعتقد أن هذه التأكيدات مبالغ فيها ، إلا أن مقاومة مضادات الميكروبات تمثل مشكلة خطيرة.

أنا عالم طبيب مع تخصص في الأمراض المعدية. لقد فتنت بالدور الذي تلعبه البكتيريا في صحة الإنسان ، وإمكانية استخدام الفيروسات لعلاج الالتهابات البكتيرية.

ما الذي يسبب مقاومة مضادات الميكروبات؟

عامل مهم واحد المساهمة في مقاومة مضادات الميكروبات هو الاستخدام المفرط للمضادات الحيوية. في الولايات المتحدة ، حيث تتوفر المضادات الحيوية على نطاق واسع ، يطلب بعض المرضى هذه الأدوية للعديد من الأمراض المختلفة. العديد من الأطباء يسترضون مرضاهم لأنهم لا أفهم متى ومتى لا لاستخدامها ولأن هناك لا يوجد هيكل تنظيمي للحد من استخدامها. يمكن لأي شخص لديه وسادة وصفة طبية أن يصف أي مضاد حيوي لعلاج أي حالة ونادراً ما يواجه أي عواقب. هناك بعض الجهود المبذولة للحد من المضادات الحيوية الاستخدام ، ولكن نطاق المشكلة في الولايات المتحدة لا يزال كبيرا.

بعض الدول، مثل السويد، استخدم الحوافز لتشجيع الأطباء على تحسين استخدام المضادات الحيوية. ولكن لا يوجد نظير لهذا النظام في المستشفيات والعيادات الأمريكية.

المشكلة تتجاوز البشر. 70 في المئة من جميع المضادات الحيوية تستخدم فعلا على الحيوانات. هذا يعني أن البشر يمكن أن يتعرضوا للمضادات الحيوية مجرد التعامل مع المنتجات الحيوانية. قد يكون لديك أيضًا عصا الطبل التي تستعد لتناول العشاء البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية وضع علامات على طول.

ما إن تتطور مقاومة مضادات الميكروبات في البكتيريا ، فإنها لا تختفي دائمًا. على سبيل المثال ، ميثيسيلين مقاومة المكورات العنقودية الذهبية (MRSA) تطورت مقاومة المضادات الحيوية المختلفة ؛ حتى الآن ، على الرغم من الجهود المبذولة للحد من انتشاره الحد من استخدام المضادات الحيوية التي أدت إلى ظهوره ، MRSA لا يزال قائما في المستشفيات والمجتمع.

بديل للمضادات الحيوية

سبب آخر لإيجاد بدائل للمضادات الحيوية هو ذلك نشارك الميكروبات لدينا مع الناس والحيوانات الأليفة الذين يعيشون من حولنا. وبالتالي ، يمكن للآخرين الحصول على واحدة من هذه الحشرات الخارقة دون تناول المضادات الحيوية.

السبب غير الواضح لتطوير علاجات جديدة هو أن أجسامنا هي موطن لمجتمع كبير من الكائنات الحية الدقيقة ، بما في ذلك البكتيريا ، التي تسمى الميكروبيوم لدينا. هذه الكائنات الحية الدقيقة ضرورية للحفاظ على صحتنا. نفس المضادات الحيوية التي تقتل البكتيريا الضارة تقتل الجراثيم الجيدة أيضًا.

هناك بديل للمضادات الحيوية ، ولكن تم رفضه من قبل الدواء منذ سنوات.

هل تعد الفيروسات أفضل سلاح لمحاربة الجراثيم الخارقة؟
المضادات الحيوية أو الحمية الخاطئة تلحق الضرر بالبكتيريا الجيدة والسيئة التي تعيش في الأمعاء. Soleil الشمال / Shutterstockcom

قصة العلاج فج الأصلي

كان هذا البديل شيئًا ما يسمى بالعلاج phage ، والذي يستخدم الفيروسات التي تصيب البكتيريا ، وتسمى البكتيريا ، لقتل البكتيريا المسببة للأمراض. تم استخدام البكتيريا ، أو phages ، في كثير من الأحيان في عصور مبكرة وقبل المضادات الحيوية بين 1920s و '40s لعلاج الالتهابات التي تهدد الحياة.

لكن العلاج بالتهمة كان له عيوب كثيرة. الأول هو أن الفاج كانت غير متوقعة. قد يزيل أحد أنواع البكتيريا البكتيريا السيئة لدى فرد ما وليس البكتيريا الأخرى. لذلك كان على المستشفيات أن تحتفظ بمجموعة واسعة من العدوى لقتل البكتيريا المسببة للأمراض من جميع مرضاهم. وبالمقارنة ، فإن أحد المضادات الحيوية مثل الفانكومايسين يقتل مجموعات كاملة من البكتيريا.

الجانب السلبي الآخر هو أن مجموعات phage تتطلب الصيانة. لذلك ليس فقط على المستشفيات أن تبقي مجموعة كبيرة ومتنوعة من العدوى في متناول اليد ، ولكن كان عليها أن تبقيها في حالة جيدة. لذا اختار الدواء المضادات الحيوية للراحة ، ولم ينظر إلى الوراء بأي طريقة مجدية ، حتى وقت قريب.

جعل العودة؟

لذلك ، لماذا العلاج فج يجعل العودة؟ مقاومة المضادات الحيوية هي إجابة واضحة ، ولكنها لا تفسر القصة الكاملة.

باعتباري متخصصًا في الأمراض المعدية ، كنت مهتمًا بالعلاج بالعاثية طالما استطعت تذكره ، لكنني شعرت مؤخراً بالراحة عندما قلت هذا بصوت عالٍ. لماذا ا؟ قد يُعتبر الطبيب "دجالًا" لمجرد ذكره العلاج بالتهمة لأن المحاولات المبكرة لم تكن نجاحًا كبيرًا أو فشلًا هائلًا. مثل أي علاج ، كان لها نقاط القوة والضعف.

ومع ذلك ، يمكن الآن التقدم العلمي يرشدنا نحو أي فجوة هو الأفضل لتدمير ميكروب معين. مع ازدياد أزمة مقاومة مضادات الميكروبات ، يتمتع الأطباء والعلماء بفرصة مناسبة للعمل معًا لتطوير علاجات فج فعالة.

والدليل على ذلك يأتي من الحالات الأخيرة للعلاج فج فج. العلاج الناجح لل طبيب مع عدوى تهدد الحياة والتكهن الخطير الناجم عن بكتيريا مقاومة للأدوية المتعددة في مؤسستي بمثابة مثال رائع. حالة محورية أخرى المتداولة في وسائل الإعلام الشعبية وقد أبقى هذا الاتجاه مستمرا. نحن الأطباء قد نكون قادرين على علاج أي بكتيريا تسبب المرض ؛ إنها مجرد مسألة إيجاد فجوة مناسبة.

جزء كبير من أبحاث العلاج بالعاثية مكرس لـ "الصيد فج"، حيث نحن علماء الأحياء المجهرية نظف التربة والمحيطات وجسم الإنسان للتعرف على فجوات لديها القدرة على قتل البكتيريا التي تسبب لنا المرض. في حين أن وتيرة هذه الدراسات كانت بطيئة ، فإن البحث الجديد يكشف عن الإمكانات العلاجية للعاثيات في الطب.

قد تظن أنه مع كل حالات صيد العث والقفز ، سنبدأ في استخدام علاج فج في كل وقت ، لكننا لا نفعل ذلك.

حالة لاستخدام phages

ميزة واحدة من المضادات الحيوية هي أنه منذ أن تم استخدامها لعدة عقود ، ونحن نعرف الكثير عن سلامتهم. يقوم الأطباء بإجراء عمليات حسابية بسيطة كل يوم حول نسبة المخاطرة إلى الفائدة من استخدام المضادات الحيوية ، لكنهم غير مهيئين لإجراء نفس العمليات الحسابية حول الملتهمات. هل يريد أحد حقًا أن يقوم الطبيب بحقنهم بفيروس لعلاج العدوى البكتيرية؟ أشك في أن هذا سيكون اختيار أي شخص عندما يتم طرح السؤال بهذه الطريقة.

ولكن ، تذكر أن phages طبيعية. انهم على كل سطح جسمك. هم في المحيط والتربة ، وفي المرحاض الخاص بك وبالوعة. هم حرفيا في كل مكان. وبالتالي ، فإن وضع فج في جسمك لقتل بكتيريا وبصراحة تامة أمر تفعله لنا الطبيعة كل يوم ، وحسب علمنا ، لسنا أسوأ بالنسبة للتآكل.

وتقدر الفاجات ل قتل نصف بكتيريا العالم كل 48 ساعة وربما تكون أكثر العوامل المضادة للجراثيم قوة هناك. هل هناك حقًا سبب وجيه للقلق عندما يعطينا الطبيب فجًا بدلاً من أن نحصل على نفس الملتهمة من مغسلتنا في المنزل؟ فقط الوقت كفيل بإثبات. لسوء الحظ ، مع استمرار مقاومة مضادات الميكروبات في الارتفاع ، فقد لا يكون الوقت في صالحنا.

نبذة عن الكاتب

ديفيد برايد ، المدير المساعد للميكروبيولوجي ، جامعة كاليفورنيا في سان دييغو

هذه المادة ظهرت أصلا على المحادثة

كتب ذات صلة


بيع السعر: $26.00 $17.74 أنت توفر: $8.26
عرض المزيد من العروض شراء جديد من: $13.55 تستخدم من: $13.00



بيع السعر: $24.99 $19.77 أنت توفر: $5.22
عرض المزيد من العروض شراء جديد من: $5.62 تستخدم من: $9.20



بيع السعر: $16.99 $16.14 أنت توفر: $0.85
عرض المزيد من العروض شراء جديد من: $12.92 تستخدم من: $1.99


أنجليزي الأفريكانية عربي الصينية المبسطة) تقاليد صينية) Dutch الفلبينية جيب  الألمانيّة الهندية Indonesian Italian اليابانيّة الكوريّة الملايو اللغة الفارسية البرتغاليّة Russian إسباني السواحيلي Swedish Thai التركية الأردية الفيتنامية

Mighty Natural

Are viruses the best weapon for fighting superbugs?

Are viruses the best weapon for fighting superbugs?

Bacteriophages target only specific stains of bacteria. Design_Cells/Shutterstock.com

Antibiotics won the battle against resistant bacteria, but they may not win the war.

You probably know that antibiotic-resistant bacteria, also known as superbugs, have hampered physicians’ ability to treat infections. You may also be aware that there has been a steep decline in the number of new antibiotics coming to market. Some headlines suggest humanity is doomed by antimicrobial resistance; even politicians and governments have weighed in, comparing rising antimicrobial resistance to other popular crises such as climate change. Although I believe these assertions are exaggerated, antimicrobial resistance is a serious problem.

I am a physician scientist with a specialty in infectious diseases. I have been fascinated by the role that bacteria play in human health, and the potential for using viruses to treat bacterial infections.

What causes antimicrobial resistance?

One significant factor contributing to antimicrobial resistance is the excessive use of antibiotics. In the U.S., where antibiotics are widely available, some patients demand these drugs for many different illnesses. Many physicians appease their patients because they don’t understand when and when not to use them and because there is no regulatory structure to limit their use. Anyone with a prescription pad can prescribe any antibiotic to treat any condition and rarely, if ever, face any consequences. There are some efforts to reduce antibiotic use, but the scope of the problem in the U.S. remains large.

Some countries, such as Sweden, use incentives to encourage doctors to improve antibiotic uses. But there is no counterpart for this system in U.S. hospitals and clinics.

The problem goes beyond humans; 70 percent of all antibiotics are actually used on animals. This means that humans can be exposed to antibiotics by just handling animal products. The drumstick you are preparing for dinner might also have antibiotic-resistant bacteria tagging along.

Once antimicrobial resistance develops in a bacterium, it doesn’t always go away. For example, methicillin-resistant Staphylococcus aureus (MRSA) evolved resistance to multiple different antibiotics; yet, despite efforts to reduce its spread by limiting the use of antibiotics that led to its emergence, MRSA still persists in hospitals and the community.

An alternative to antibiotics

Another reason for finding alternatives to antibiotics is that we share our microbes with the people and pets who live around us; thus, others can acquire one of these superbugs without ever taking an antibiotic.

A not-so-obvious reason for developing new therapies is that our bodies are home to a large community of microorganisms, including bacteria, called our microbiome. These microorganisms are necessary to maintain our health. Those same antibiotics that kill harmful bacteria also kill the good ones.

There is an alternative to antibiotics, but it was dismissed by medicine years ago.

Are viruses the best weapon for fighting superbugs?
Antibiotics or wrong diet damage the good and bad bacteria flora living in the gut. Soleil Nordic/Shutterstockcom

The original phage therapy story

That alternative was something called phage therapy, which uses viruses that infect bacteria, called bacteriophages, to kill disease-causing bacteria. Bacteriophages, or phages, were used frequently in the early- and pre- antibiotic eras between the 1920s and ‘40s to treat life-threatening infections.

But phage therapy had many disadvantages. The first was that phages were unpredictable. One type of phage might wipe out the bad bacteria in one individual but not another’s. So hospitals had to keep a broad collection of phages to kill disease-causing bacteria from all their patients. An antibiotic such as vancomycin, by comparison, predictably kills entire groups of bacteria.

Another downside is that phage collections require maintenance. So not only did hospitals have to keep a large variety of phages on hand, but they had to keep them in shape. So medicine chose antibiotics for convenience, and hadn’t looked back in any meaningful way, until recently.

Making a comeback?

So, why is phage therapy making a comeback? Antibiotic resistance is an obvious answer, but doesn’t explain the full story.

As a specialist in infectious diseases, I have been interested in phage therapy as long as I can remember, but only recently have I felt comfortable saying this out loud. Why? A physician might be considered a “quack” just for mentioning phage therapy because the early attempts were neither a rousing success or a colossal failure. Like any therapeutic, it had its strengths and weaknesses.

However, now scientific advances can guide us toward which phage is best for destroying a particular microbe. With the rising antimicrobial resistance crisis, physicians and scientists have a well-timed opportunity to work together to develop effective phage therapies.

The proof of this comes from recent landmark phage therapy cases. The successful treatment of a physician with a life-threatening infection and a grave prognosis caused by a multi-drug resistant bacterium at my institution serves as a great example. Another pivotal case circulating in popular media has kept this trend going. We physicians may be able to treat just about any disease-causing bacterium; it is just a matter of finding a suitable phage.

A big part of phage therapy research is devoted to “phage hunting,” where we microbiologists scour the soil, the oceans and the human body to identify phages with the potential to kill the bacteria that ail us. While the pace of these studies has been slow, the new research is revealing the therapeutic potential of phages in medicine.

You might think that with all the phage hunting and landmark cases that we would start using phage therapy all the time, but we don’t.

The case for using phages

One advantage of antibiotics is that since they have been used for decades, we know a lot about their safety. Physicians make simple calculations every day about the risk-benefit ratio of using antibiotics, but aren’t equipped to make the same calculations about phages. Does anyone really want a doctor injecting them with a virus to cure a bacterial infection? I doubt that would be anyone’s choice when the question is posed that way.

But, remember that phages are natural. They’re on every surface of your body. They are in the ocean and soil, and in your toilet and sink. They are literally everywhere. Thus, putting a phage into your body to kill a bacterium quite frankly is something that nature does to us every single day, and as far as we know, we are no worse for the wear.

Phages are estimated to kill half the world’s bacteria every 48 hours and are probably the most potent antibacterial agents out there. Is there really a compelling reason to be concerned when a doctor gives us a phage instead of us acquiring that same phage from our sink at home? Only time will tell. Unfortunately, as antimicrobial resistance continues to rise, time may not be on our side.

About The Author

David Pride, Associate Director of Microbiology, University of California San Diego

This Article Originally Appeared On The Conversation

Related Books


Sale Price: $16.99 $16.14 You save: $0.85
View more offers Buy New From: $12.14 Used From: $1.99



Sale Price: $26.00 $12.81 You save: $13.19
View more offers Buy New From: $12.81 Used From: $8.10



Sale Price: $24.99 $17.49 You save: $7.50
View more offers Buy New From: $2.49 Used From: $5.02


English Afrikaans Arabic Chinese (Simplified) Chinese (Traditional) Dutch Filipino French German Hindi Indonesian Italian Japanese Korean Malay Persian Portuguese Russian Spanish Swahili Swedish Thai Turkish Urdu Vietnamese