عزيز طبيعي

الكيتامين: مخدر الطرف غير المشروع الذي يعد بالشفاء من الاكتئاب

الكيتامين: مخدر الطرف غير المشروع الذي يعد بالشفاء من الاكتئاب الكيتامين فعال بالنسبة لأولئك الذين لا يستجيبون لمضادات الاكتئاب التقليدية. كما يظهر الوعد لعلاج اضطراب ما بعد الصدمة واضطراب ثنائي القطب. (Unsplash / Kal Visuals), CC BY-SA

لقد مرت سنوات من تاريخ 50 ، لكن الكيتامين المخدر للأطراف المخدرة وغير المشروعة أصبح الآن يتمتع بعودة سريرية. تشير الدراسات الحديثة إلى أن هذا المخدر شائع الاستخدام يمكن أن يوفر تخفيفًا سريعًا للأعراض الأساسية المرتبطة بالاكتئاب الشديد ، بما في ذلك التفكير في الانتحار.

مثير للدهشة ، والكيتامين يعمل في غضون ساعات يتم الحفاظ على الآثار لمدة أسبوع واحد على الأقل. الأكثر لفتا للنظر ، الكيتامين فعال في هؤلاء المرضى مقاومة مضادات الاكتئاب العادية، وأنها تشكل حولها 30 إلى 50 في المائة من السكان المصابين بالاكتئاب.

الآن ، الجهود المبذولة في المكسيك, أستراليا, فرنسا, كندا و ال الولايات المتحدة، من بين أمور أخرى ، تركز على فهم بالضبط كيف يفعل هذا الكيتامين ، وإلى أي مدى هو آمن وفعال في بيئة سريرية. معًا ، ستزيد هذه الدراسات من فهمنا للاكتئاب في جميع أنحاء العالم وربما تزيد من إمكانات الكيتامين في علاج أشكال أخرى من الأمراض العقلية أيضًا.

التركيز على مختبرنا في جامعة جيلف هو فهم كيفية عمل عقاقير معينة ، مثل الكيتامين ، في المخ والتأثير في السلوك.

بحث الدكتوراه الخاص بي ، على وجه التحديد ، ينظر إليه العلاقة بين التوتر والالتهابات والسلوك. أنا أدرس كيف يؤثر الكيتامين على السلوك ويمكن أن يقلل من آثار الإجهاد ، وماذا يعني ذلك لاضطرابات المزاج ، مثل الاكتئاب الشديد.

التخدير الانفصالي الأول

في البداية ، تم تطوير الكيتامين كبديل للعقاقير المشهورة غير القانونية للأحزاب ، فينسكليدين (PCP). في أواخر 1950s ، كان PCP محور منتجات Parke-Davis للأدوية لاستخدامه كمخدر. ومع ذلك ، جاء الدواء مع آثار جانبية غير مريحة مثل الهذيان وفقدان الشعور في الأطراف ، والتي استمرت لعدة ساعات بعد تناول الدواء.

الكيتامين: مخدر الطرف غير المشروع الذي يعد بالشفاء من الاكتئاب الكيتامين هو المعروف باسم حزب المخدرات الخاصة K. (صراع الأسهم)

لإصلاح هذه المشكلة ، شجع Cal Bratton من Parke-Davis العلماء على دراسة السبل الممكنة لتعديل PCP ، بهدف رئيسي هو تقليل الآثار الجانبية. في 1962 ، صنع الكيميائي العضوي ، Calvin Stevens ، مركبًا يشبه PCP ، والذي قال إن له خصائص تخدير مماثلة ، مع تأثيرات نفسية التأثير أقصر من PCP.

هذا المركب ، المعروف أصلا باسم CI-581، كان اسمه في نهاية المطاف الكيتامين استنادا إلى مجموعة الكيتون والأمين التي شكلت تركيبها الكيميائي.

بعد اكتشافه ، تم استخدام الكيتامين في التجارب البشرية الأولى في منتصف 1960s والتي تضمنت اختبار على السجناء المتطوعين في سجن جاكسون في ميشيغان ، الولايات المتحدة.

بعد تقارير متسقة عن الشعور "بالانفصال" عن البيئة عند إعطاء الكيتامين ، تم تصنيفه كأول مخدر انفصالي.

في السنوات التي تلت الاختبار المبدئي ، اكتسبت تأثيرات الكيتامين شعبية بسرعة في جميع أنحاء العالم ، وتمت الموافقة على التخدير البشري من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) في 1970 - ليتم بيعها كما Ketalar.

تأثير فريد من نوعه مضاد للاكتئاب

أدت الدراسات الحديثة التي تصف خصائص الكيتامين المضادة للاكتئاب إلى حدوث تحول كبير في طريقة نظرنا للعقار وعلاج الأمراض العقلية.

تعمل مضادات الاكتئاب النموذجية من خلال التحكم في مستويات الناقلات العصبية في المخ المعروفة باسم أحادي الأمين ، مثل السيروتونين والنورادرينالين. تأثير Ketamine المضاد للاكتئاب فريد من نوعه يعدل نشاط الغلوتامات، وهو الناقل العصبي الرئيسي في الدماغ وليس أحادي الأمين.

واحدة من النتائج الرائعة حول الكيتامين هو أنه يمكن أن تقلل من أعراض الاكتئاب بسرعة المرضى الذين لا يستجيبون لمضادات الاكتئاب الأحادية النموذجية. هذا يشير إلى دور الغلوتامات في الاكتئاب.

الكيتامين: مخدر الطرف غير المشروع الذي يعد بالشفاء من الاكتئاب تفتح دراسة الكيتامين أبوابًا جديدة لعلاج الأمراض العقلية. (Unsplash / Candice Picard)

في الواقع ، لقد ربطت الدراسات بين تأثير الكيتامين المضاد للاكتئاب وقدرته على الحفاظ على الروابط بين الخلايا العصبية (أو الخلايا العصبية) في الدماغ. من المعروف أن هذه الروابط تتغير باستمرار استجابة لبيئتنا ، وهي عملية تعرف باسم اللدونة. ومن المثير للاهتمام ، أن قدرة هذه الخلايا العصبية على تغيير الروابط تعتمد بشكل كبير على نشاط الغلوتامات الطبيعي.

تشير مجموعة من الدراسات التي أجريت على الإنسان والحيوان إلى أن تأثير الكيتامين المضاد للاكتئاب قد يشمل تنظيم مستويات الغلوتامات في الجسم تعزيز هذه الاتصالات و / أو استعادتها العودة إلى حالة ما قبل الإجهاد.

إن المزيد من الدراسة لقدرة الكيتامين على استعادة هذه الروابط العصبية ومدى ارتباط الغلوتامات باضطرابات المزاج سيفتح بالتأكيد أبوابًا جديدة لفهم الأمراض العقلية.

بخاخات الأنف وعلامات حيوية

وقد أظهرت البحوث الحالية آثار إيجابية من الكيتامين لأشكال أخرى من الأمراض العقلية كذلك ، مثل اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD) و الاضطراب الثنائي القطب. على الرغم من أن النتائج تبدو إيجابية للغاية ، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات للتحقق من استخدامها بعد الاكتئاب.

الكيتامين: مخدر الطرف غير المشروع الذي يعد بالشفاء من الاكتئاب قارورة من الكيتامين. (AP Photo / تيريزا كراوفورد)

دراسات أخرى باستخدام طريقة العلاج المتكرر على مدى عدة أسابيع أظهر أن الكيتامين يمكن أن يؤدي إلى تخفيضات طويلة الأجل في أعراض الاكتئاب المقاوم للعلاج ، مما يضفي إمكانية على سلامته وفعاليته على مدى فترات أطول من العلاج.

في الآونة الأخيرة ، وافقت ادارة الاغذية والعقاقير على esketamine (الكيتامين "ابن عم قريب") في الولايات المتحدة ، وتباع كما Spravato في شكل رذاذ الأنف. الأهم من ذلك ، أن الرذاذ يشرع فقط للمرضى الذين يقاومون العلاج والذين يستمرون في تناول مضادات الاكتئاب عن طريق الفم ويمكن استخدامه فقط تحت إشراف مقدم الرعاية الصحية.

أخيرًا ، تبحث الدراسات أيضًا العلامات البيولوجية التي يمكن أن تتنبأ بالاستجابة للعلاج ، والمعروفة أيضًا باسم المؤشرات الحيوية. إذا نجحت ، فإن هذا البحث سيتيح تقديم علاج أكثر دقة وفعالية في شكل خطط العلاج الشخصية.

زيادة إمكانية الوصول إلى علاج الكيتامين للاكتئاب سيكون المعلم الرئيسي التالي لهذا الدواء. من المؤكد توفير راحة فعالة لأولئك الذين لا يزالون يعانون من الاكتئاب الشديد المقاوم للعلاج.

نبذة عن الكاتب

بريت ميلانسون ، طالب دكتوراه في العلوم العصبية والعلوم المعرفية التطبيقية ، جامعة غلف

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

أنجليزي الأفريكانية عربي الصينية المبسطة) تقاليد صينية) Dutch الفلبينية جيب  الألمانيّة الهندية Indonesian Italian اليابانيّة الكوريّة الملايو اللغة الفارسية البرتغاليّة Russian إسباني السواحيلي Swedish Thai التركية الأردية الفيتنامية

الصحة والعافية

المنزل والحديقة

الغذاء والتغذية

أحدث الفيديوهات

Ketamine: The Illicit Party Psychedelic That Promises To Heal Depression

Ketamine: The Illicit Party Psychedelic That Promises To Heal Depression Ketamine is effective for those who do not respond to traditional anti-depressants. It also shows promise for the treatment of PTSD and bipolar disorder. (Unsplash/Kal Visuals), CC BY-SA

It’s been 50 years in the making, but the anaesthetic and illicit party drug ketamine is now having a clinical comeback. New studies show that this commonly used anaesthetic can provide quick relief of core symptoms associated with severe depression, including suicidal ideation.

Amazingly, ketamine works within hours and its effects are maintained for at least one week. Most strikingly, ketamine is effective in those patients who are resistant to ordinary antidepressants, and they make up around 30 to 50 per cent of the depressed population.

Now, efforts in Mexico, Australia, France, Canada and the United States, among others, are focusing on understanding exactly how ketamine does this, and to what extent it is safe and effective in a clinical setting. Together, these studies will increase our understanding of depression around the world and perhaps expand ketamine’s potential to treat other forms of mental illness as well.

The focus of our lab at the University of Guelph is to understand how specific drugs, such as ketamine, work in the brain and influence behaviour.

My doctoral research, specifically, looks at the link between stress, inflammation and behaviour. I am studying how ketamine influences behaviour and can reduce the effects of stress, and what this means for mood disorders, such as major depression.

The first dissociative anaesthetic

Initially, ketamine was developed as an alternative to the well-known, illegal party drug, phencyclidine (PCP). In the late 1950s, PCP was the focus of Parke-Davis pharmaceuticals for its use as an anesthetic. However, the drug came with uncomfortable side effects such as delirium and a loss of feeling in the limbs, which lasted for several hours after the drug was taken.

Ketamine: The Illicit Party Psychedelic That Promises To Heal Depression Ketamine is known as the party drug Special K. (Shutterstock)

To fix this issue, Cal Bratton of Parke-Davis encouraged scientists to look into possible ways to modify PCP, with a primary goal of reducing side effects. In 1962, the organic chemist, Calvin Stevens, made a PCP-like compound which he said had similar anaesthetic properties, with shorter acting psychoactive effects than PCP.

This compound, originally known as CI-581, was eventually named ketamine based on the ketone and amine group that formed its chemical structure.

Followings its discovery, ketamine was then used in the first human trials in the mid-1960s which included testing on volunteer inmates of Jackson Prison in Michigan, United States.

After consistent reports of feeling “disconnected” from the environment when given ketamine, it was classified as the first dissociative anesthetic.

In the years after its initial testing, the effects of ketamine rapidly gained popularity around the globe, and the approval as a human anaesthetic was passed by the U.S. Food and Drug Administration (FDA) in 1970 — to be sold as Ketalar.

Unique antidepressant effect

Recent studies describing ketamine’s antidepressant properties have led to a dramatic shift in how we view the drug and treat mental illness.

Typical antidepressants work by controlling levels of neurotransmitters in the brain known as monoamines, such as serotonin and norepinephrine. Ketamine’s antidepressant effect is unique, as it modifies the activity of glutamate, which is the main excitatory neurotransmitter in the brain and is not a monoamine.

One of the fascinating findings about ketamine is that it can rapidly reduce depressive symptoms in patients who do not respond to typical monoamine antidepressants. This suggests the role of glutamate in depression.

Ketamine: The Illicit Party Psychedelic That Promises To Heal Depression The study of ketamine is opening new doors for treating mental illness. (Unsplash/Candice Picard)

In fact, studies have related ketamine’s antidepressant effect with its ability to maintain connections between neurons (or nerve cells) in the brain. These connections are known to continuously change in response to our environment, which is a process known as plasticity. Interestingly, the ability of these neurons to change connections highly relies on normal glutamate activity.

A combination of human and animal studies suggest that ketamine’s antidepressant effect may involve regulating glutamate levels to strengthen these connections and/or restore them back to a pre-stressed state.

Further study of ketamine’s ability to restore these neural connections and how glutamate relates to mood disorders will surely open new doors for understanding mental illness.

Nasal sprays and biomarkers

Current research has shown positive effects of ketamine for other forms of mental illness as well, such as post-traumatic stress disorder (PTSD) and bipolar disorder. Though the results seem quite positive, more studies are required to validate their use beyond depression.

Ketamine: The Illicit Party Psychedelic That Promises To Heal Depression A vial of ketamine. (AP Photo/Teresa Crawford)

Other studies using a repeated treatment method over several weeks showed that ketamine can produce long-term reductions in symptoms of treatment-resistant depression, lending potential to its safety and effectiveness over longer periods of treatment.

Recently, the FDA has approved esketamine (ketamine’s “close cousin”) in the U.S., sold as Spravato in the form of a nasal spray. Importantly, the spray is only prescribed to treatment-resistant patients who continue to take an oral antidepressant and can only be used under the supervision of a health-care provider.

Finally, studies are also looking into biological markers that can predict response to treatment, also known as biomarkers. If successful, this research would allow for more accurate and effective treatment delivery in the form of personalised treatment plans.

Increasing accessibility to ketamine treatment for depression will be the next major milestone for this drug. It is sure to provide effective relief for those who continue to experience treatment-resistant and severe depression.

About The Author

Brett Melanson, PhD Student in Neuroscience and Applied Cognitive Science, University of Guelph

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books


Sale Price: $15.99 $9.79 You save: $6.20
View more offers Buy New From: $4.89 Used From: $2.65



Sale Price: $28.00 $15.12 You save: $12.88
View more offers Buy New From: $14.90 Used From: $10.98



Sale Price: $17.95 $16.04 You save: $1.91
View more offers Buy New From: $12.04 Used From: $6.89


follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}