عزيز طبيعي

لماذا ارتفاع تكلفة أدوية السرطان الممولة علانية؟

لماذا ارتفاع تكلفة أدوية السرطان الممولة علانية؟

مرضى سرطان البروستاتا في إنجلترا وويلز سيكون لديك الآن الوصول المبكر إلى abiraterone، وهو دواء يمكن أن يؤخر الحاجة إلى العلاج الكيميائي. كان الدواء في السابق يكلف 3,000 جنيهًا إسترلينيًا في الشهر ، ولم يكن يُعتبر "فعاله من حيث التكلفه"لل NHS حتى السرطان كانت أكثر تقدما - على الرغم من المرضى في اسكتلندا كان الوصول إليها لذلك.

يأتي الدوران بعد أن تم الاتفاق على سعر أقل مع الشركة المصنعة يانسن - مما يجعل أبيديراتون في متناول اليد للاستخدام الواسع النطاق. ويقال أيضا أن يانسن قد قدم البيانات الطازجة حول فعالية الدواء للمعهد الوطني للرعاية الصحية والتفوق (نيس) ، التي تقرر أي الأدوية والعلاجات المتاحة على NHS في إنجلترا وويلز.

هذا التغير في السعر يعني الآن أن الأباتيراتون يمكن أن يعطى لمرضى سرطان البروستاتا الذين لديهم أعراض خفيفة ولكن دليل على انتشار المرض. كما سيتم استخدام الدواء في المرضى الذين لم يستجيبوا من قبل للعلاج بالهرمونات ولم يخضعوا للعلاج الإشعاعي.

في حين أن هذا الاستخدام الجديد على نطاق واسع للدواء هو خبر سار لمرضى السرطان ، فلماذا استغرق وقتاً طويلاً حتى تصل الأمور إلى هذه النقطة؟ لا يبدو واضحا تماما ما هذا بيانات جديدة هو ، أو لماذا الحالي ، البيانات المنشورة كان يعتبر غير كاف. وليست هذه هي المرة الأولى التي تصبح فيها القرارات بشأن الأدوية المنقذة للحياة موضع تساؤل.

الموت للعلاج

هناك مجموعة واسعة وفعالة من خيارات العلاج المتاحة لسرطان البروستاتا. الرئيسي هو العلاج بالهرمونات ، والذي يهدف إلى منع إنتاج الأندروجين (التستوستيرون).

الأساس المنطقي لهذا العلاج هو أن معظم أورام البروستاتا ، وخاصة في المراحل المبكرة من المرض ، تتطلب الأندروجينات لنموها المستمر والبقاء على قيد الحياة ، بنفس الطريقة التي تعتمد بها بعض أنواع سرطان الثدي على السولوجين.

سرطان البروستاتا يقتل رجل واحد كل ساعة في المملكة المتحدة.

العلاج الأصلي لحرمان أورام البروستات من الأندروجين هو إزالة الخصيتين ، مما أدى إلى ظهور المصطلح الممتع "مقاومة للإخصاء من سرطان البروستاتا".

يؤخر Abiraterone الحاجة إلى العلاج الكيميائي من خلال المساعدة في التغلب على مشكلة "الأورام المقاومة للإخصاء" - حيث تصبح الخلايا السرطانية أكثر حساسية للاندروجين استجابة لمستوياتها المخفضة بعد العلاج بالهرمونات.

في وقت لاحق تم استبدال كاستريبشن مع العلاج القائم على المخدرات ، مع الأبطيرون وضعت في أوائل 1990s من قبل العلماء في أبحاث السرطان في المملكة المتحدة مركز علاج السرطان - باستخدام الأموال التي تبرع بها الناجون من السرطان ، وعائلات مرضى السرطان ، والعديد من الأفراد والمنظمات الأخرى.

ومع ذلك ، فإن المنتج النهائي كان مكلفًا للغاية حتى وقت قريب ، إلى درجة قد يكون الآلاف من الرجال قد أضاعوا فيها فوائده المحتملة ، ميزانيات NHS متوترة بشدة.

رهاب الاختيار

لطالما اعتبرت Abiraterone واحدة من أكثر العلاجات الفعالة لسرطان البروستات حيث أنها تمنع إنتاج التستوستيرون بالكامل. وقد تم دعم هذا من قبل عدد كبير التجارب السريرية، بما في ذلك واحد من الرجال 1,088 وكشف أن أباتيراترون زاد متوسط ​​الوقت الذي يستغرقه سرطان البروستاتا للانتشار من ثمانية أشهر إلى 16.5 أشهر.

على الرغم من هذا ، رفضت NICE الموافقة على استخدام الأباتيراتون لعلاج سرطان البروستاتا على أساس أن تكلفته لم تكن مبررة من خلال فوائدها الطبية المثبتة.

على الرغم من أن NICE قد عكست هذا القرار الآن ، إلا أنه لا يبتعد عن حقيقة أن الكثير من الرجال لم يتمكنوا من الوصول إلى علاج فعال لسرطان البروستاتا ، وهو ما كان يمكن أن يساعد في تأخير انتشار المرض.

بالطبع ، لا يخلو العلاج الهرموني من آثار جانبية - يمكن أن يؤدي (وعادة ما يحدث) إلى درجات متفاوتة من الأنوثة ، إلى جانب مشاكل الانتصاب ، الهبات الساخنة ، حنان الثدي. ومع ذلك ، فإن هذه الآثار الجانبية عمومًا أقل حدة من تلك المرتبطة بالعلاجات المستخدمة عندما تفشل الأورام في الاستجابة للعلاج الهرموني.

هذا النوع من العلاج يشمل العلاج الكيميائي التقليدي مع الأدوية السامة للخلايا التي صممت بشكل عام لقتل الخلايا المقسمة بسرعة انتقائية.

تحتاج العديد من الخلايا البالغة الطبيعية إلى الانقسام بسرعة - على سبيل المثال تلك المشاركة في استبدال بطانة القناة الهضمية أو في توليد خلايا دم جديدة - وهذا يعني أن هذا النوع من العلاج الكيميائي يمكن أن يكون له نطاق واسع وكبير من الآثار الجانبية غير السارة بما في ذلك تساقط الشعر والفم القرحة والغثيان والقيء وكذلك زيادة احتمال العدوى من انخفاض في خلايا الدم البيضاء.

عندما تفكر في الآثار الجانبية المنهكة المرتبطة بالعلاج الكيميائي ، وحقيقة أن سرطان البروستاتا هو أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين الذكور 35,000 حالات جديدة وعن وفاة 10,000 كل عام في المملكة المتحدة ، حقيقة أن العلاج بالعقاقير يتم حجبها في العلاج أمر مثير للغاية.

لكن الأباتيراتون ليس أول عقار مضاد للسرطان يثبت أنه مكلف للغاية. النظر في مبلغ صغير من £ 90,000 مطلوب لدورة من سرطان الثدي المخدرات Kadcyla. أو ال £ 24,000 التكلفة لكل مريض سنويا لعلاج آخر سرطان الثدي ، lapatinib.

ثم هناك أيضا قلق متنام حول الاختلافات الإقليمية في تكلفة الأدوية مع تكلفة اللاباتينيب أقل بكثير في عدد من بلدان اخرى.

يجب طرح الأسئلة حول تكاليف الأدوية وإمكانية الوصول في جميع أنحاء المملكة المتحدة. لأنه على الرغم من أن الأباتيراتون ليس أول دواء للسرطان مرتفع التكلفة ، للأسف لن يكون الأخير.

نبذة عن الكاتب

مورغان ريتشاردريتشارد مورجان ، أستاذ علم الأورام الجزيئية ، جامعة برادفورد. تشمل اهتماماته البحثية السرطان ، النسخ ، اكتشاف الأدوية ، جينات HOX ، EN2 ، Biomarker

هذه المقالة نشرت أصلا في والمحادثة

كتاب ذات الصلة:

أنجليزي الأفريكانية عربي الصينية المبسطة) تقاليد صينية) Dutch الفلبينية جيب  الألمانيّة الهندية Indonesian Italian اليابانيّة الكوريّة الملايو اللغة الفارسية البرتغاليّة Russian إسباني السواحيلي Swedish Thai التركية الأردية الفيتنامية

Mighty Natural

Why The High Cost Of Publicly Funded Cancer Drugs?

Why The High Cost Of Publicly Funded Cancer Drugs?

Patients with prostate cancer in England and Wales will now have early access to abiraterone, a drug which can delay the need for chemotherapy. The drug previously cost £3,000 a month, and was not considered “cost-effective” for the NHS until cancers were more advanced – even though patients in Scotland had access to it.

The U-turn comes after a lower price was agreed with the manufacturer Janssen – making abiraterone affordable for widespread use. Janssen is also said to have submitted fresh data about the drug’s effectiveness to the National Institute for Health and Care Excellence (NICE), which decides which drugs and treatments are available on the NHS in England and Wales.

This change in price now means that abiraterone can be given to prostate cancer patients who have mild symptoms but evidence of the disease spreading. The drug will also be used in patients who have not previously responded to hormone therapy and have not undergone radiotherapy.

While this new widespread use of the drug is great news for cancer patients, why has it taken so long to get things to this point? It does not seem entirely clear what this new data is, or why the current, published data was considered to be insufficient. And it’s not the first time decisions on life-saving drugs have come into question.

Dying for treatment

There are a wide and generally effective range of treatment options for prostate cancer available. The main one is hormone therapy, which is aimed at blocking androgen (testosterone) production.

The rationale for this treatment is that most prostate tumours, especially in the earlier stages of the disease, require androgens for their continued growth and survival, in much the same way that some breast cancers are dependent on ooestrogen.

Prostate Cancer kills one man every hour in the UK.

The original treatment for depriving prostate tumours of androgen was the removal of the testicles, giving rise to the delightful term “castration resistant prostate cancer”.

Abiraterone delays the need for chemotherapy by helping to overcome the problem of “castration resistant tumours" – where the cancer cells become more and more sensitive to androgen in response to its reduced levels after hormone therapy.

Castration was subsequently replaced with drug-based therapy, with abiraterone developed in the early 1990s by scientists at Cancer Research UK’s Centre for Cancer Therapeutics – using money donated by cancer survivors, the families of cancer patients, and numerous other individuals and organisations.

And yet the final product has until recently been prohibitively expensive, to the point where thousands of men may have missed out on its potential benefits, and it has severely strained NHS budgets.

Drug of choice

Abiraterone has long been considered to be one of the most effective treatments for prostate cancer as it almost completely blocks testosterone production. This has been supported by a number of large clinical trials, including one that recruited 1,088 men and revealed that abiraterone increased the average time taken for prostate cancer to spread from eight months to 16.5 months.

Despite this, NICE refused to approve the use of abiraterone for prostate cancer on the grounds that its cost was not justified by its proven clinical benefits.

While NICE have now reversed this decision, it still doesn’t take away from the fact that for so long, so many men have been unable to access an effective treatment for prostate cancer, which could have helped to delay the spread of the disease. Of course, hormone therapy is not without side effects – it can (and usually does) lead to varying degrees of feminisation, alongside erection problems, hot flushes and breast tenderness. However, these side effects are generally far less severe than those associated with therapies used when tumours fail to respond to hormone treatment.

This type of treatment includes conventional chemotherapy with cytotoxic drugs that are generally designed to selectively kill rapidly dividing cells.

Many normal adult cells also need to divide quickly though – for example those involved in replacing the lining of the gut or in generating new blood cells – meaning this type of chemotherapy can have a broad and significant range of unpleasant side effects including hair loss, mouth ulcers, nausea and vomiting as well as increased chance of infection from the drop in white blood cells.

When you consider the debilitating side effects associated with chemotherapy, and the fact that prostate cancer is the most common male-specific cancer with around 35,000 new cases and about 10,000 deaths every year in the UK, the fact that drug therapy is withheld in treatment is very concerning.

But abiraterone is not the first anti-cancer drug to prove prohibitively expensive. Consider the small sum of £90,000 required for a course of the breast cancer drug Kadcyla. Or the £24,000 cost per patient per year for another breast cancer drug, lapatinib.

Then there is also growing disquiet about the regional differences in the cost of drugs with lapatinib costing considerably less in a number of other countries.

Questions need to be asked around drug costs and accessibility across the whole of the UK. Because although abiraterone isn’t the first high-cost cancer drug, sadly it won’t be the last.

About The Author

morgan richardRichard Morgan, Professor of Molecular Oncology, University of Bradford. His research interests include Cancer, Transcription, Drug discovery, HOX genes, EN2, Biomarker

This article originally appeared on The Conversation

Related Book:

Cheap: The High Cost of Discount Culture

Author: Ellen Ruppel Shell
Binding: Kindle Edition
Format: Kindle eBook
Studio: Penguin Books
Label: Penguin Books
Publisher: Penguin Books
Manufacturer: Penguin Books

Buy Now



Ghb And Analogs: High Risk Club Drugs (Drug Abuse & Society: Cost to a Nation)

Author: Marie Wolf
Binding: Library Binding
Features:
  • Used Book in Good Condition

Brand: Brand: Rosen Pub Group
Studio: Rosen Pub Group
Label: Rosen Pub Group
Publisher: Rosen Pub Group
Manufacturer: Rosen Pub Group
Offers - Buy New From: $19.95 Used From: $1.99
Buy Now



High drug costs for the elderly

Author: United States. Congress. House. Select Committee on Aging. Subcommittee on Human Services.
Binding: Paperback
Studio: University of Michigan Library
Label: University of Michigan Library
Publisher: University of Michigan Library
Manufacturer: University of Michigan Library
Offers - Buy New From: $9.99
Buy Now